mardi 31 janvier 2017

كلام في الحب والعشق

كلام في الحب والعشق

صور حب لكلمات حب

العصفورة الخصراء

سالت في اليمامة
الحكيمة الزرقاء
ايا زرقاء اليمامة
خبريني بربك عن وردة
من الزهور الفيحاء
وريم كبدر الدجى
في الليلة القمراء
قالت
كانك تسال عن 
الطفلة الهيفاء
في طرفها حور
من عيون المها
الحوراء
قلت
ادركيني لعلي
في هواها القى
الشفاء
ومن عطرها الزكي
اتنسم ارق الهواء
قالت
حبيبتك ياولدي
عصفورة خضراء
رصيدها في الحب
صفحة بيضاء
روحها في الصفو
نقاء النقاء
كانها من مرقدها
قد بعثت مريم
العذراء
قلت
فدعيني انشر بحبها السلام
في كل شبر من الكون
يحتضن داحس 
والغبراء
واكفكف بوجدها دموع
الخنساء
دعيني اشيد لها
الزهراء
واكلل تاج راسها
بالزهور الفيحاء
دعيني يا سيدتي 
اركع ركعتين في محراب الحب
شكرا وثناء
لربي الكريم ان خصني
في الحب باجمل

النساء 
... بقلم : عزيز بلعين

ليس لي ذنب في حبك سوى اني قتلتك حبا
 
في بعضي ..بضعك مبعثر...
لن يلملمه غير لقاء يجمع كلنا ... فنكون
 
حين اراه اسكر 
كأن العناقيد عيناه 
وثغره المبتسم الحلم 
حيث العالم الأجمل--
 
 ﻣﺴﺎﺅﻙ ﺿﻔﺎﻑ ﻋﻄﺮ
ﻭﺗﺮﺍﺗﻴﻞ ﺃﺣﻼ‌ﻡ ﺗﺴﻜّﻌﺖ ﻓﻲ ﺷﺮﻓﺎﺕ ﺃﺣﻼ‌ﻣﻲ
ﻭﻧﺎﺭ ﺗﺤﺮﻗﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﻬﻞ
ﻭﺷﻼ‌ﻻ‌ﺕ ﻣﻦ ﻓﺮﺡ ﻻ‌ﺗﻨﺘﻬﻲ
 
ﺳﺄﺳﺘﺒﻘﻴﻚ ﺑﻔﺆﺍﺩﻱ, ﺟﻨﻴﻦ ﺛﻜﻠﻰ 
ﺍﻃﻌﻤﻚ ﻣﻦ ﺣﻨﻴﻨﻲ ﺃﻟﻘﺎ 
ﺍﻫﺪﻫﺪﻙ ﺑﺘﺮﺍﻧﻴﻢ ﺍﻟﻌﺸﻖ
ﻭﺃﻋﺪّ ﺭﺍﺣﺘﺎﻱ ﻟﻚ ﺟﺴﺮﺍ 
ﻷ‌ﻧﺜﺮ ﺍﻟﻨّﺪﻯ ﺍﻟﻌﺒﻖ
ﻛﻲ ﺗﺤﺘﻠّﻪ ﻣﻬﺪﺍ----ﻭﺃﻟﺪ23
 
رحلتي فيك جمود... كيف ؟؟
وانت المسافر في دمي
 
ياسيدي لملمني كما بعثرتني,
 فشوقي اليك ينحته شتاتي
 
دعيني استوطن التمرد في عينيك لمره واحده وثقي بجنون الروح لن اتجاوز حدود الاحساس بك فانا اشتهي عناق يومك لجمال حرفك...34
 
أرسمك على جبيني وشما لايمحى 
حتى تتم جميع اقداري"
واتوجك صرحا عاليا تطل على اطلالي" 
فلانهاية تخيفني "
كيف ؟؟
وانت الطير لأغصاني18

في عينها أرى :

ظلمت فؤادي تلك التي
بظنها حسبتني
لغرض أهواها
و بها أنا ولهانا...
و الحب أبدا لم يكن
أبدا لغرض ما كانا...
إنما أحببتها
و الله عالم
أن قلبي يحملها
فوق العالمين 
أكاليلا و تيجانا...
ما عبأت بي
ما رقت لي
ما أشفقت بي
و لحالي إنما:
تهينني بقساوة 
تلك التي أحببتها
و بالعنف أحيانا...
متودد أنا لها
متقرب ببشاشة
في وجهها
متلهف لقربها
أراها أسر
و أعود للتو غضبانا...
فهل أنا يا رب
يا فاطر الأكوان 
و قولك الحق
و كنت أنت
الرحيم الرحمانا
هل لفتنة منك 
فتنت بها
في حبها
أشقى 
أنظر متى تهل 
حين تغي
أكاد أشل
حين لا تطل
و إذا أطلت 
كشرت في وجهي
كإنسان قد رأى ثعبانا 
هل صل أنا لها
في جامع الفنا
تلهو به 
و جائعا عطشانا
ما بها يا رب
معي قاسية 
و قد كانت ترق
و راقت لنا
في الوصل
عرفنها أزمانا
ثم غدت كأننا لم نكن
أبدا قد وددنا بعضنا
أو حكينا 
أو رأينا
و لا أبدا ذاك كانا
هل أنت راقك الصد
و الهجر و القساوة
هل سرك
تعذيب من يهواك
هل ترضين بالذي بي
تفرحين 
تجدين فيه
الهون
قد رق و هانا
تتسلين
قد تكونين
بما بي من لوعة
أجد فيها الويل ألوانا
و أحببتك 
و صدقتك
أحببت طريقا قطعته
رأيت فيه
البيد بستانا
أحببت مكانا أنت به
سمعت فيه
القذف ألحانا
أحببت صوتا سمعته
وجدت فيه
الرعد كروانا
أحببت كتابا قرأته
شممت فيه
النثر أوزانا
أحببت أهلا أحببتهم
أحبببت فيهم
لحظك الفتانا
أخذتهم أهلا و خلانا
أحببت فيك كل دقيقة
كل عين 
كل شيء فيك 
أحببته
جعلتك أيقونة
جعلتك سلطانة
قد أسقطت سلطانا
و أهان و أنا متودد
و أهان و أنا متقرب
و أهان و أنا متلهف
لكي أراك
أراك أقول:
ها هي ذي التي
تنسيني الهم
ألحاظها الحوراء نسيانا
و بقربها أرى
كل بني الورى
خلانا
و في عينها أرى
ما على الثرى
حدائقا أغصانا...

شمعتان :

يا شمعتان تظاهرا
في كوكب الزهراء
حاشاك أفاطم هل أرى
غير الشمس في خدك الوضاء
منه أوقدت أضوائي
و قد تسايمت إلى العلياء
وردة الزهراء
أسقطت بحرفها الإنشاء
و بضوئها البراق
أكاليل ملاحم الخنساء
بالشعر نهرا 
و بالشعر سحرا
و النثر و القريض المسائي
يا غادة الكوكب الزهراء
العسجدي الخد
بوجه البدر
المنير في السماء
أنت كذلك فقط
يا فاطمة الزهراء
ثم كنت لؤلؤا تدلى
من عناقيد ماس
صيغت من روعة المساء
بضوء شمع
على الخد وضاء
يضاهي بالسحر
ألف شمعة من الشهد
و ألف مصباح كهرباء
في خدك الوضاء
يا فاطمة الزهراء
أمن الحمراء بأرض أندلس
أشعلت قناديل السوح
بألف فانوس
أم من مراكش الحمراء
أنت يا حفيذة الزهراء
سليلة الغيد الحسان
فراخ الحمامة البيضاء
ضممت الحسن من أطرافه
سحر الريف
السامق الجبال 
الواسع الأرجاء
و حرف القرطبي الأندلسي
الشاعر المشاء
في خيلاء
زهراء يا بنت الزهراء
يا فرحة المنصت و الرائي

كلام حب حزين 

تفرقنا ولكنك باقى بحياتى بقيت شئ  رائع بحياتى كنت اجمل صدفه تدخل حياتى ابقيت على ذلك الحب شئ  جميل اذكره دائماً لن انسى يوماً انك كنت اروع ماحدث لى بحياتى اصبح لها القيمة بك...36
انا الذي سهرت من اجلك الليالي من اجل ماذا لا شيئ سوى قطرات الدموع العابرة مثل الانهار اهملتني من اجل ماذا  شاب لا يعرف معنى الحب و معاناته  يا ترى هل احبك كما احببتك انا...

كلام حب قصير

ياعيونى ذكرينى بذلك الحبيب  الذى غاب عنى بجسداً ولكن روحه تبقى ساكنه بداخلى اصبحت اشتم ريحك يملئ حياتى حباً اصبحت ذكره جميله سيكون لى عنوان وهويه بذلك الحب تفرقنا منذ سنوات حبيبى ولكنك بداخلى وكأن لقائى بك كان بالأمس أحن الى لقاء العيون التى تعكس شغف الحب  نعم لا اندم الحب الذى دخل حياتى بل ابقى على ذكرها سيكون الدافع لى بالحياه .

كلام حب من القلب

قد أشرد احياناً ولكنى سأعود الى حبى لانك حبيبى دخلت حياتى 
حين كنت بأحتياج الى هويه تلزمنى بالحياه تعلمنى ماهى قيمة الحياه بك احببت عالمى الذى من قبل كنت اسخط عليه نعم يا اجمل شئ بحياتى اتمنى لو طيفك يعودنى ويحمل لى منك اجمل الكلمات اتجول بين ذكرياتى لكى اجدك بكلمات اوهمسات اراك حبيبى وديع الطباع هادئ الملامح معتز الكبرياء متعطش للحب راكداً خلفه ولكن الحياه جمعتنا لحكمة ما وفرقتنا لاسباب تعلمها فغموض الحياه يُسيطر علينا حبيب العمر لا اخجل ولا اتوارى حبيبى عن حبك سأجهر بذلك الحب علناً حبيبى يكفى اننى خبئت حبى لسنوات بداخلى اعيش على امل اللقاء وانتظر ياحبيبى وها انا انتظر حبك يكفى اننى اشتاق اليك فتكافئنى الحياه بذكر اسمك فتهداء روحى لآجل حبك

أحبك

أحبك يا حبيبتي
أحبك ياجميلتي
فأنت دنيتي وآخرتي
بدايتي ونهايتي
أحبك ياآية في الجمال
 أحبك يابديعة خلق الرحمان
ياأحلى مافي الأكوان
ويا أغلا علي من كل إنسان
أحبك وسأظل أحبك مادام
في قلبي نبض وخفقان
يامن بهواك أنا تائه
وبعشقك والله ضائع
ولكلامك ديماً سامع
ولشوفك ديماً ناطر
وبغيابك يادوب صابر
صليني كلميني خذيني
إلى دنيا الأحلام
دنيا العشق والغرام
حيث لا أحد سواي وسواك

لو أن الحب كلمات تكتب ,, لانتهت أقلامي ,,
 لكن الحب أرواح توهب .. فهل تكفيك روحي ,,؟37
ليتك تفهم شعوري وأحساسي
وليتني أعيش بوسط أحساسك
تعال أسكن بوسط أنفاسي
أنا قلبك وروحك أنا، أنفاسك
تعال أعبر موآني الشوق
وأرسي بظلوع المحبة
ودوس أرض قلبي
وأرفع رآية أنتصارگ
وگن لي آخر أوطآني
وأهزم فيني أشتياقي
عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولو هم بعيدين
يا ليت القلب شفاف و اللي جواه ينشاف ...
وقتها تعرف كيف أحبك و عليك أخاف

0 commentaires

Enregistrer un commentaire